Slide Ads

adhitz

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Friday, July 29, 2011

نسمة محجوب في كاستينغ ستار اكاديمي 9


أثناء الجولة التي يقوم بها فريق عمل برنامج ستار اكاديمي لكاستينغ الموسم التاسع، لوحظ تواجد نجمة ستار اكاديمي 8 نسمة محجوب

Saturday, July 23, 2011

خطيب نسمة محجوب: لقد تم قبولي في "ستاراكاديمي8" ولكن


undefined 
صرح مصطفى رشاد الشهير بصافي خطيب نسمة محجوب الفائزة في برنامج "ستار اكاديمي8" بفرحته وسعادته بحصول نسمة

Friday, July 22, 2011

اخبار سارة فرح : فوز نسمة فضيحة بكل المقاييس

..وانا نادمة على مشاركتي في "ستاراك"





undefined
انتهى البرنامج الاول في العالم العربي "ستار اكاديمي" في دورته الثامنة والكلام عنه لم ينته بعد، وسارة التي كانت شغل المشاهدين في البرنامج هي وتصرفاتها واخبارها، لا زالت شغلهم الشاغل خارج اسوار الاكاديمية ايضاً.
مؤخراً طالعتنا عدة تصريحات نارية نُسبت الى سارة فهل هي صحيحة او غير صحيحة، دقيقة او كلام اعلام فقط؟ فاذا كانت صحيحة فالمصيبة كبيرة، واذا كانت كلام اعلام فقط فالمصيبة اكبر، لانه من المعيب ان نعتمد على الاكاذيب لجذب نسبة قراء كبيرة .
في العودة الى تصريحات سارة النارية فكان اولها الهجوم على ادارة الاكاديمية حيث اكدت وبحسب ما كُتب ونُشر أنها نادمة على المشاركة في البرنامج، وإنها لا تنصح احد بالمشاركة فيه، وسمّت فوز نسمة محجوب بالفضيحة للمسابقة بكل المقاييس فقالت بحسب ما كُتب"أسألكم بالله هل صوت نسمة أفضل من صوتي!!"
وأضافت: "الغريب في الأمر أن نسمة أبلغتني بنتيجة التصويت قبل الإعلان عن النتيجة، وأنا فخورة بنفسي وعلى الأكاديمية أن تخجل من هذه النتيجة غير المنطقية والجميع يعرف أن الجمهور اختارني أنا لأكون صاحبة اللقب ولكن الحسابات المادية لها رأي آخر.
وفي نهاية حوارها مع "شبكة شباب التحرير في بيروت" أكدت سارة أنها ستكشف عن الكثير من الأسرار المخزية داخل جدران ستار أكاديمي خلال الأيام القادمة.


وفي حين اننا قرأنا في مكان اخر بأن سارة التي احتلت المركز الثالث في البرنامج عبرت عن سعادتها للجماهير التي كانت تنتظرها على الحدود اللبنانية السورية، مؤكدة أنها فخورة بالشعب السوري والجمهور الذي صوت لها وسعيدة بأنها رفعت اسم بلدها عاليا.
واضافت انها استفادت كثيرا من التجربة التي خاضتها في البرنامج، وأقرت بفضل الاكاديمية عليها، ومعربة عن سعادتها في كل مرة تصعد فيها مسرح الأكاديمية، وأكدت ان البرنامج عرفها بالجمهور وعرف الجمهور بصوتها، ولولاه لما استقبلها الناس عند الحدود.
وفي حديث خاص لموقعنا اجريناه معها حوالى الواحدة والنصف فجرا بعد انتهاء اخر برايمات ستاراك 8 قالت "أنا ما كنت جايي لآخذ اللقب.. بل لأحصل على محبة العالم لأنها نقطة البداية لأي فنان.. محبّة الجمهور أهمّ من أي جائزة وأي لقب". شاركت في البرنامج كي أبدأ مسيرتي وليتعرّف الجمهور عليّ ويحبّني..وأكرّر لم آت كي أفوز باللقب".
ومن جملة ما قالته ايضا"أنها تجربة صعبة جداً ومرّة لكنها في الوقت عينه مفيدة، أحكي عن تجربتي الشخصية، نعم استفدت بشكل كبير وأعتقد أن ما تعلّمته قد انعكس على أدائي على المسرح باطلالتي وحتى بشكلي".

من جهة ثانية وعلى ذمة الاخبار المنشورة هنا وهناك كُتب ايضاً بان نسمة رفضت التعليق على تصريحات سارة.
وكانت نسمة صرحت لموقعنا بعد فوزها مباشرة بالتالي:" توقعت انا وأحمد عزت أن يكون اللقب في هذا الموسم من نصيب مصر، ولكننا لم نستطع ان نجزم من سيكون الرابح"، "بصراحة، مش فاكرة أي حاجة حصلت على المسرح، بقى كل الناس تهجم عليّ ومن شدة الفرح شعرت أني في " coma.
مع كل هذه التصريحات المضادة والمتناقضة اين الحقيقة،خصوصا ان هناك تسريبات عن ان المخرج طوني قهوجي سيتولى ادارة اعمال سارة فرح في الخمس سنوات المقبلة، من نصدق ومن لا نصدق، واي تصريح هو الصحيح واي واحد هو مفبرك؟
نترك للايام مهمة تبيان الحقيقة.

موقع عمرو اديب


Monday, July 18, 2011

نجمة ستار اكلديمى المصرية نسمة تشعر بالدوار في مطار القاهرة..بالصور


في نشرة أخبار المؤسسة اللبنانية للارسال المسائية، رافقت الكاميرا نجمة ستار اكاديمي بموسمه الثامن المصرية نسمة محجوب في رحلة عودتها الى بلدها مصر، حيث احتشد عدد كبير من المصريين وضمنهم أهلها الذين وصلوا قبلها بساعات.
نسمة شعرت بالدوار، حسب تعبيرها، فور رؤيتها للعدد الكبير الذي كان بانتظارها، فغنت معهم لمصر وصرّحت "حاسّة انّي بدوخ من المنظر ده.. أنا فخورة جداً، ودايماً المصريين رافعين راسنا فوق".
وطوال الوقت حملت نسمة محجوب درع الاكاديمية بيديها والتفت بعلم مصر، ثم انتقلت بسيارة مكشوفة الى منزلها الواقع في منطقة المهندسين لتحتفل مع أصدقائها بالفوز الذي سعت لتحقيقه أربعة أشهر ونجحت بالوصول اليه.

Sunday, July 17, 2011

طلاب ستار اكاديمي يعودون الى بلادهم


undefined 
بعدما وصل بالامس، بتمام الساعة السادسة، الطالب المصري أحمد الى مطار القاهرة وكان بانتظاره عددا كبيرا من المشجعين للاحتفال بالفوز الاكبر لمصر، تصل نجمة ستار اكاديمي 8 نسمة محجوب اليوم على طيران ميدل ايست الساعة 6 مساء الى مطار القاهرة القديم صالة 3، فيما تعود المشتركة السورية سارة مع عائلتها مساء اليوم الى بلدها سوريا.

موقع عمرو اديب

خاص: جيلبيرت يكشف للنشرة عن رأيه بفوز نسمة

undefined 
بعدما فازت الطالبة المصرية نسمة محجوب بأعلى نسبة تصويت في نهائيات برنامج ستار اكاديمي، كان للنشرة عدّة لقاءات مع طلاب ستار اكاديمي لمعرفة رأيهم بالنتيجة الاخيرة، وسيتم عرض هذه التعليقات تباعاً في أكثر من خبر. والبداية مع الطالب اللبناني جيلبيرت الذي سألناه عن رأيه فأجاب "ألف مبروك لنسمة، كانت رائعة بأدائها واستمتعت بمشاركتها الغناء على المسرح على مدى الأربعة أشهر الماضية، أتمنى لها التوفيق، وعلى أمل أن تجمعنا أعمال فنية مشتركة في المستقبل".

موقع البيت بيتك


Friday, July 15, 2011

اعلان نتيجة ستار اكاديمى 8 : نسمة المصرية نجمة ستار اكاديمى



نسمة محجوب تنتزع لقب " ستار أكاديمي"













الفن أونلاين : حظت المتسابقة المصرية نسمة محجوب بلقب ستار اكاديمي 8، وذلك بعدما نالت أعلى نسبة تصويت من الجمهور حيث وصلت إلى 48.37 %، وتلاها احمد عزت بحصولة على 29.80% ثم السورية سارة فرح بأقل نسبة تصويت بلغت 21.83%، وجاءت النتيجة غير متوقعة حيث كان التوقع بفوز سارة بسبب وجود متسابقان مصريان مما يؤدي لتشتيت الجمهور في التصويت .
وظهرت نسمة بعد اعلان النتيجة سعيدة وكانت عيناها تدمع وأخذ الطلاب يعانقوها واحداً تلو الاخر ، وصعدت مديرة الاكاديمية رولا سعد اليها لتهنئها وكذلك والدها ووالدتها ، ولم يظهر خطيب نسمة خلال الحفل الاخير .
ومن جانبه كان احمد عزت سعيد بحصول نسمة على اللقب وقام بتهنئتها وعانق والدها ، واعطى نسمة العلم المصري الذي رفرفت به على المسرح .
وشهد االحفل العديد من المفاجآت اولها استضافة النجمة اللبنانية نجوى كرم ، والتونسي صابر الرباعي اضافة إلى مفاجأة الحفل وهي استضافة نجوم البرنامج الذين خرجوا في المراحل الاخيرة هم الفلسطينية ليان بزلميط ، والسوري محمد دقدوق والكويتي عبد السلام واللبنانيين كريستين سعادة وجيلبيرت سيمون والتونسية اميمة .
ظهرت نجوى كرم في طلتها الاولى بفستان باللون الوردي القصير وغنت "لشحد حبك" وشاركتها الغناء سارة، وعندما سألتها هيلدا ما سر النجاح لكل طالب بعد الخروج من الاكاديمية ؟، فأجابت نجوى اجابه مختصرة أن الالتزام هو طريق النجاح .
وبعدها ظهرت سارة فرح في اغنية "ساعات" لصباح ، أعقبها تقرير عن حياة سارة منذ دخولها الاكاديمية فضلاً عن عرض مقتطفات من غناء سارة لعمالقة الفن.
وأعلنت رولا سعد أن الموسم التاسع سوف يبدأ التحضير له الاسبوع القادم في تونس والبحرين حيث ستبدأ تلقي المتسابقين الجدد ، وقالت ضاحكة " على فريق البرنامج ألا يرتاحوا لن موسم جديد سوف يبدأ ".
في ظهوره الأول غنى الفنان صابر الرباعي أغنية "ببساطة" وشاركه بها الطالب أحمد ، وبعدها نصح الرباعي الطلاب بأن الغناء والحياة الطبيبعية البعيدة عن التكلف هي سر النجاح حتى يكون النجم صافي الذهن لما يقدمه للجمهور . وغني أحمد أغنية "مشيت خلاص" للفنان وائل جسار، وظهر بعدها تقرير عن حياة احمد منذ دخولة الاكاديمية وتميزه في تقديم الأغنية اللبنانية، والأغنية الشعبية والرومانسية.
اما نسمة فكانت والدتها ووالدها من ضمن الجمهور وبد عليهما القلق ، وفي ظهورها الثاني قدمت نجوى كرم "شو هالليلة" بشكل منفرد ، وظهر بعدها صابر الرباعي على المسرح وغنى جديده الخليجي "يا أغلى" وظهر الطالبان عبد السلام ومحمد دقدوق اللذان فاجآ الحضور.
وقدم احمد عزت أغنية "جبار" للفنان عبد الحليم حافظ، وظهر الثنائي جيلبيرت وكريستين حيث غنيا ديو بأجواء يابانية حيث ارتديا الكيمونو، وهو الزي الياباني التقليدي. وفي اطلتها الثالثة ظهرت نجوى كرم عادت بأغنية "ما في نوم" في الطالبتين العائدتين ليان وأميمة، وغنت سارة "أنت عمري" لكوكب الشرق أم كلثوم.
وفي مفاجأة سارة للجميع قدم الطلاب الاغنية الوطنية "وطني الأكبر"، التي شارك بها أحمد، سارة، نسمة، دقدوق، ليان، أميمة، عبد السلام، جيلبيرت وكريستين.

Saturday, July 9, 2011

البرايم ما قبل الاخير من ستاراكاديمى : يبدأ بخطأ فادح.. وينتهي بصدق توقعاتنا



وصل برنامج ستاراكاديمي بموسمه الثامن الى نهايته، وانضم المصري احمد الى مواطنته نسمة، والسورية سارة فرح لتنحصر المنافسة ما بين مصر وسوريا، كما كتبنا في المقال السابق عن السيناريو المتوقع للنهائيات.
ومما لا شك فيه بان سارة واحدة من ابرز المرشحات لنيل اللقب ولابقائه في سوريا للسنة الثانية على التوالي في سابقة هي الاولى من نوعها، وهنا لا بد من الاعتراف بأن ما مرًت به سارة في حياتها العادية بحسب المعلومات التي عرفناها من خلال اعترافاتها داخل الاكاديمية في الصفوف وامام الاساتذة والطلاب هو السبب في تصرفاتها العدائية ولكنها وفي كلمة حق تقال انها تملك قلباً طيباً ومحباً، وربما الوحدة والعزلة التي عاشت فيها هي التي جعلتها سريعة الانفعال.
امّا نسمة المنافسة الشرسة على اللقب، والتي وقفت على مسرح دار الاوبرا، هذا المسرح الذي لا يقف عليه سوى الكبار، والتي تملك صوتا تعرف كيف تطوعه لصالحها، فهي تتحكم فيه وتجعله طوع حنجرتها الذهبية، وهي التي قدمت العديد من اللوحات والاغنيات التي تتطلب تقنيات وقدرات صوتية عالية استطاعت ان تنجزها باتقان وابداع ما يقربها اكثر فاكثر من اللقب.

المرشح الثالث هو احمد عزت، فنان الشباب المصري او الثورة المصرية كما تلقبه الصحافة في ام الدنيا، فهي تدعمه للنهاية وتفرد له الصفحات والمقالات ليبدو وكأنه ابنها المدلل خصوصا انه حصد اكبر نسبة تصويت لغاية الآن.
اذاً أحمد عزّت ونسمة من مصر، وسارة من سوريا انتقلوا الى المرحلة الاخيرة للمنافسة على اللقب في البرايم الختامي من "ستار أكاديمي 8" بعد مغادرة جيلبرت من لبنان وأميمة من تونس لتنحصر المنافسة بين الدولة التي حصدت اول لقب في الدورة الاولى من البرنامج من خلال محمد عطية، وآخر دولة حصدت اللقب في دورته السابعة من خلال ناصيف زيتون.. وقبل العودة الى تفاصيل البرايم ما قبل الاخير، لا بد من لفت النظر الى ان هذا الموسم كان الاكثر سخونة على مدار دورات البرنامج من بدايته لغاية اليوم.
 

 
وبالعودة الى تفاصيل البرايم ما قبل الأخيرمن ستاراكاديمي8، والذي تميّز باستضافة الفنانة المغربية سميرة سعيد ونجم ستار أكاديمي الفنان سعد رمضان، أمّا الظاهرة الفنيّة باسم فغالي فأبهر الحضور وتضمّنت اطلالته تقريراً من وحي الأكاديميّة، قلّد فيه معدّة البرنامج ورئيسة الأكاديميّة رولا سعد ومقدّمته هيلدا خليفة، ومدام ماري، واستاذ وديع، واستاذ ناجي ، كما قلّد نجوم الفنّ العربي والغربي كصباح وإليسا وهيفا وريهانا وشاكيرا وإيمينيم والعقيد القذافي وملكة بريطانيا في لوحة مستوحاة من تسميات النومينيز، ليطلّ بعدها على المسرح بلوك الشحرورة صباح مؤدّياً أغنية " تعلا وتتعمّر يا دار"، ثمّ بلوك الفنانة الغربيّة شير وأغنية "Strong enough" مع نسمة.
 

افتتحت السهرة سميرة سعيد بأغنية "بشتقلك ساعات" مع نسمة ولكن ما عكر صفو البريم الـ15 هو العطل التقني الذي سبق اطلالة سميرة فطلب مدير المسرح من الجمهور التصفيق مراراً وتكراراً الى أن تدخّلت هيلدا وبدل ان تنقذ الموقف سألت الفنانة سميرة سعيد سؤالاً غريبا "شايفة البرنامج من قبل؟"، والجدير ذكره بانها ليست المرة الاولى التي تقف فيها سميرة سعيد على مسرح ستار اكاديمي. وغنت سميرة "مستحملاك أنا" منفردة، و"ع البال" مع سارة، و"بالسلامة" مع أميمة، فيما أطل رمضان بأغنيتي "بيّاع بحبّك" و"مسبّع بالحب الكارات" مع الطالب المصري أحمد.
لوحات البرايم ما قبل الأخير قدّمتها سارة في لوحة هنديّة وأغنية "عاشقة اسمراني"، ثمّ أحمد بأغنية "بعدا ع البال"، وأميمة بأغنية "أنا حلوة وعارفة حالي"، ونسمة بأغنية "Memory"، كما غنّت سارة رائعة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم "الأطلال" في الفقرة الطربيّة، فيما أطلّ جيلبرت بفقرة الأغنية الغربيّة "Twist & Shout".  

ملاحظات سريعة:
- صرح بعض من حضر البرايم مباشرة من الاستديو عن حزنه لمغادرة اميمة البرنامج وبقاء احمد، فبحسب رأيهم هي من تستحق البقاء.
- اكدت سميرة سعيد على وجود الاصوات الجميلة والموهوبة التي تميّز بها هذا العام.
- سجلت سميرة سعيد انزعاجها لموقعنا عن الخطاء التقني الذي حصل في بداية البرايم، ولكنها استدركت بان البرنامج مباشر والاخطاء واردة.
- حيّى سعد رمضان جمهور ستار أكاديمي، وعبر عن اشتياقه لكلّ شيء في الأكاديميّة.
- ابدعت سارة في ادائها لرائعة ام كلثوم الاطلال فسحبت الآه من قلوبنا.
- لوحظ وجود ابنة هيلدا خليفة التي بقيت الى جانبها حتى آخر لحظات البرايم.
- سجل وجود الفنان فادي عبد الخالق صديق اميمة وزميلها في سوبر ستار، واعلن لنا بانه اتى ليقدم لها الدعم والتشجيع.
- تحية كبيرة نوجهها لمديرة الاكاديمية لمجهودها الكبير وامتصاص كل الاخطاء والمفاجاة بطريقة احترافية عالية.
- اكثر من 20 مشجعا للمشتركة سارة بقي خارج البرايم لعدم توافر الامكنة .
- في معلومات خاصة وغير مؤكدة بان الLBC جددت العقد لموسمين اضافيين من البرنامج.
- سئل باسم فغالي في الكواليس عن المرشح الاقوى بنظره لنيل لقب نجم هذا الموسم فأجاب "أحببت نسمة كثيراً".
يبقى ان نقول بان غداً لناظره قريب ويبقى اسبوع واحد لمعرفة اسم حامل اللقب في الموسم الثامن من البرنامج الاكثر جماهرية في الوطن العربي.

Sunday, July 3, 2011

شائعات قوية تؤكد فوز الطالبة السورية سارة بلقب ستار اكاديمي



وفي البرايم ال14 من البرنامج الاشهر عربيا ستاراكاديمي في نسخته الثامنة، تميز المشترك اللبناني جيلبرت الذي وقف للمرة الاولى في دائرة الخطر فحصد الاعجاب من خلال ادائه الرائع وحضوره المميز، وحصد اصوات الجمهور بنسبة 46.64%، مقابل ليان 37.64%،ودقدوق الذي نال نسبة 15.72%، فجيلبرت اثبت ولا يزال بانه الاقوى على المسرح من حيث اللوحات التي يقدمها كل اسبوع في البرايمات،
ومع خروج ليان ودقدوق حيث لم تعد اصوات الطلاب تعيد واحدا من زملائهم الى المنافسة ومتابعة المشوار،لا بد من ان نطرح السؤال التالي: هل ان دائرة التكتلات ستتغير في البرايمين الاخيرين حيث لم تعد معادلة التوافقات والاتفاقات تنفع،فهل ستتشكل عداوات جديدة كانت مخفية لاسباب معلومة طبعا ،او ربما صداقات كانت محجوبة لاسباب كثيرة اولها جذب اكثر عدد من الاصوات الموجودة داخل الاكاديمية؟ اسئلة نطرحها ونستوحيها من علاقة الطلاب مع بعضهم البعض خلال هذا الموسم المشحون.

بالعودة الى البرايم لا بد من ان نسجل بعض النقاط منها تفوق نسمة واميمة،مقابل اخفاق واضح وكبير وربما نشهده للمرة الاولى من سارة التي قدمت اغنياتها بطريقة لم نعهدها سابقا فلم تكن هي هي ،تلك النجمة التي تلمع وتضيء مسرح الاكاديمية ، فاتى مرورها ضعيفاً ومتلعثماً في افتتاحية السهرة عبر اغنية "حب ايه" للسيدة ام كلثوم،ومن خلال لوحة "يا دلع" للصبوحة ،فتلبكت ونسيت ونشزت ايضا،وكذلك الامر بالنسبة لليان التي قدمت اغنيتها في لوحة  النوميني  "على قلبي" ،فكانت هي في مكان والاغنية في مكان اخر, بينما زميليها جيلبرت ودقدوق ابدعا في الغناء الاول باغنية" This is my life والثاني من خلال اغنية"علواه"،
امّا المشترك المصري احمد عزّت وبالرغم من "التابلو" الجميل الذي قدمه من خلال اغنية "توبة" الا ان حضوره كان ضعيفا ولم يتفاعل كما يجب ضمن هذه اللوحة،ابعكس نسمة التي كانت حاضرة بكل قواها في لوحة " اشتقنالك يا بيروت "

قبل الانتقال الى تفاصيل البرايم لا بد من الوقوف امام المعلومات التي تتسرب من مصادر تصف نفسها بالموثوقة،والتي تؤكد بان النجم سيكون سوري الجنسية وللمرة الثانية على التوالي بسابقة هي الاولى من نوعها في البرنامج ،فهل ستكون نجمة هذا الموسم السورية ساره فرح التي لا تملك في جعبتها من خبرة سوى البرايمات التي شاركت فيها على مسرح ستاراكاديمي،والتي بدون اي شك تمتلك واحداّ من اجمل الاصوات،خصوصا ان هناك اكثر من سيناريو في هذا الاطار والاهم بينهم ان المخرج طوني قهوجي يتحضر لاستلام ادارة اعمالها فور تخرجها من البرنامج ليطلقها على غرار ما فعل مع شذا حسون،ولضمان فوزها هل من الممكن وضع احمد ونسمة المصريين مقابل سارة واحد الطلاب ،فينقسم التصويت المصري بين اثنين وتكون الغلبة لها؟
طبعا سارة، تستحق الفوز لسبب واحد انها تملك صوت من اروع الاصوات،ولكن هل سيأخذ يعين الاعتبار تصرفاتها العدوانية التي كانت تحدث ولا زالت داخل الاكاديمية وكان اخر فصولها تصرفها العدواني تجاه دقدوق قبل خروجه بايام معدودة حيث اعلنت وبالصوت العالي بانها لم تكن لتصوت له لو لم يكن سوري الجنسية مثلها،
 امّا مسلسل النميمة فلم يتوقف بالرغم من وجود 3 طالبات داخل الاكاديمية فجيلبرت واحمد في دبي ولم يبقى سوى الثلاثي نسمة وسارة واميمة الملقبة داخل الاكاديمية "بالنميمة" ،فلم تجد سوى جدتها لتنم عليها وكيف  انها اذا بدأت بالكلام لا تتوقف وكيف تتصرف معها عندما تستيقظ فلا تعيرها اي اهتمام.

مرة ثانية نعود الى مجريات البرايم ال14 في سهرة رائعة ومميزة احيتها
النجمة المصريّة شيرين عبد الوهاب ونجم الروك فادي اندراوس مع طلاّب الأكاديميّة الذين غنّوا مع الضيفين أغانيهم القديمة والجديدة، فاطلت شيرين بثلاث إطلالات ، مع نسمة وأميمة وأغنيتي "كثّر خيري" و" بطمّنك "، ومنفردة أغنية "أخيراً اتجرأت ".

أما النجم فادي اندراوس، فغنّى مع أحمد أغنية "شدّتني" ومع الدقدوق وأحمد أغنية "اطلعي منّي".
في الفقرة الفولكلوريّة برع الدقدوق في اغنية "الغربة"، الفقرة الغربيّة كانت طبعا مع جيلبرت وأغنية "Let's twist again"، وتميزت أميمة في لوحة "العطور" وأغنية "ولا داري".
لبنان ،مصر ،سوريا وتونس انتقلوا الى البريم ما قبل النهائي من "ستار أكاديمي 8 " وبقيت لديهم خطوة واحدة تفصلهم عن البرايم الاخير وعن اللقب،وايفال واحد يحدد مصير المنطقلين حكما الى النهائيات .
ملاحظات سريعة:
- صرحت شيرين بانها أحبت الطلاّب كثيراً ، وخصوصا نسمة من مصر التي تكن لها معزّة خاصة لأنها تؤدّي الأغاني العربيّة والغربيّة بصوت قويّ، ولأنها "بنت بلدي"كما قالت،وامتلكت الجرأة الكافية لتعتذر عن النشاز والغلط في ادائها لاحدى اغنياتها وهذه ظاهرة قلما نسمعها في الوطن العربي
- كان لذيذا فادي عندما صرح عن اعجابه بهيلدا الذي بدأ من ستاراكاديمي 3،وهذا طبعا من باب المزاح وخلق جو عفوي ومهضوم
- كثيرين انتقدوا اللوك الذي ظهر فيه فادي
- بقيت والدة جيلبرت تنتظهر خارج الاكاديمية لوقت متاخر جدا لكي تودعه قبل سفره الى دبي
- لوحظ وجود المشترك السعودي عبدالله خارج الاكادمية ايضا وبقي منتظرا صديقه دقدوق لحين خروجه من الاكاديمية.

Saturday, July 2, 2011

مسرح ستاراك8 يشهد على نشاز شيرين واعجاب فادي اندراوس بهيلدا

انطلق البرايم بأداء الطلاب لنشيد الأكاديمية وسط الفرقة الراقصة وللأسبوع الثاني على التوالي كان الاداء يفتقد الى الحماس والحيوية وكأنهم مجبرون على اداء الرقصة بدل الاستمتاع بهذه اللحظات التي قد لا تتكرّر.
البداية كانت بالمنافسة الاقوى على اللقب لهذا الموسم بالرغم من اثارت المشاكل وتجميع عدد كبير من الكارهين، انها الطالبة السورية سارة فرح التي غنّت لكوكب الشرق أم كلثوم أغنية "حبّ ايه".

ثم أطلّت ضيفة البرايم الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب على المسرح وغنّت مع كل من أميمة ونسمو أغنية "كتّر خيري" ومع انتهاء الاغنية أظهرت شيرين دعمها وتحيّزها لابنة بلدها الطالبة المصرية نسمة وقالت "أنا بعزّ نسمة معزّة خاصة.. بتغنّي غربي وعربي حلو قوي".
وفي لوحة أظهرت بعض الفتيات "العملاقات"، توسّط الطالب المصري أحمد عزت المسرح ليغنّي أغنية "توبة" وبالرغم من وجود الفرقة الراقصة حوله الى أن الجمود سيطر عليه.
وبما أن الطالبة الفلسطينية ليان في دائرة الخطر، عرض تقرير يختصر مشوار ليان في الاكاديمية انطلاقاً من لحظة قبولها في البرنامج وصولاً الى أهم احداث الثلاثة أشهر الماضية، وكان التركيز الاكبر على اسوأ لحظة وهي لحظة مغادرة القاق البرنامج ومن ثم تلقّي ليان اتصالاً هاتفياً من والدتها حمل لها وقائع جعلتها تنهي علاقتها به. وفي التقرير عينه قالت ليان لمحمد القاق "الله يوفقكـ اتمنى أن يكون السبب وراء خسارتك لي قد كان يستحق ذلك".

وأطل النومينيز على المسرح فغنّت ليان أغنية "على قلبي"، أمّا محمد دقدوق فقدّم أغنية "علوّاه"، فيما غنّى جيلبيرت This is my life.
وفي المرور الاول للفنان فادي اندراوس، غنّى أغنيته الجديدة "أخدتني" مع الطالب أحمد، وكالعادة ظهر فادي بـ"لوك" جديد والتغيير هذه المرّة كان من خلال قصّ شعره بطريقة جديدة، فقالت هيلدا "نعيماً قصّة الشعر كتير original". وبما أن كلمات أغنيته تقول "شدّتني.. أخدتني" سألت هيلدا من هي الفتاة التي "شدّتك وأخدتك"، فأجاب "شادّتني هيلدا من ستاراك 3 وما معها خبر" لتردّ عليه "فادي كان من أهضم الصبيان اللي اجوا على البرنامج".

وفي المرور الثاني لضيفة برايم الربع نهائي من برنامج ستار اكاديمي 8، أطلّت الفنانة شيرين عبد الوهاب بفستان أبيض على المسرح لتغنّي منفردة أغنية "اخيراً تجرأت". وعرض بعضها تقرير يستعرض ابرز اللحظات خلال تواجد النوميني جيلبيرت في البرنامج، وقال عن أسوأ لحظة "انه يوم الجمعة 17 حزيران، عندما غادرت كريستين.. أخذت جزءا كبيرا من قلبي". ثم أطلّ جيلبيرت وقدّم أغنية lets twist again.
وبين الراقصات الشرقيات، رقصت سارة فرح وغنّت "يا دلع" مقدّمة جرعة جديدة من الطرب وأثبتت عن مهارة بالرقص الشرقي. وفي مرور فادي اندراوس الثاني، شاركه الغناء كلّ من أحمد ومحمد دقدوق في أغنية "طلعي منّي".  ومن داخل قنينة العطر الكبيرة، غنّت الطالبة أميمة أغنية "ولا اداري" في لوحة فنية جميلة جداً.
وبعد استرجاع أهم لحظات محمد دقدوق في البرنامج عبر تقرير، غنّى الطالب السوري أغنية "الغربة" فتفاعل الحاضرون في المسرح معه ورقصوا الدبكة من أماكنهم. أمّا نسمة وأميمة فشاركتا شيرين عبد الوهاب الغناء في المرور الثالث بأغنية "بطمنك" وقد لوحظ أن شيرين فقدت التركيز ما جعلها تقول في نهاية الاغنية "انا اعتذر على النشاز اللي نشّزته".
 
ثم قدّمت نسمة أغنية "اشتقنالك يا بيروت" للانتقال بعدها الى اللحظة الحاسمة في مصير الطلاب النومينيز. وبين ليان، دقدوق، وجيلبيرت نال جيلبيرت أعلى نسبة من تصويت الجمهور وبالتالي انتقل الى البرايم النصف نهائي أما محمد دقدوق وليان فغادرا البرنامج.