Slide Ads

adhitz

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, July 9, 2011

البرايم ما قبل الاخير من ستاراكاديمى : يبدأ بخطأ فادح.. وينتهي بصدق توقعاتنا



وصل برنامج ستاراكاديمي بموسمه الثامن الى نهايته، وانضم المصري احمد الى مواطنته نسمة، والسورية سارة فرح لتنحصر المنافسة ما بين مصر وسوريا، كما كتبنا في المقال السابق عن السيناريو المتوقع للنهائيات.
ومما لا شك فيه بان سارة واحدة من ابرز المرشحات لنيل اللقب ولابقائه في سوريا للسنة الثانية على التوالي في سابقة هي الاولى من نوعها، وهنا لا بد من الاعتراف بأن ما مرًت به سارة في حياتها العادية بحسب المعلومات التي عرفناها من خلال اعترافاتها داخل الاكاديمية في الصفوف وامام الاساتذة والطلاب هو السبب في تصرفاتها العدائية ولكنها وفي كلمة حق تقال انها تملك قلباً طيباً ومحباً، وربما الوحدة والعزلة التي عاشت فيها هي التي جعلتها سريعة الانفعال.
امّا نسمة المنافسة الشرسة على اللقب، والتي وقفت على مسرح دار الاوبرا، هذا المسرح الذي لا يقف عليه سوى الكبار، والتي تملك صوتا تعرف كيف تطوعه لصالحها، فهي تتحكم فيه وتجعله طوع حنجرتها الذهبية، وهي التي قدمت العديد من اللوحات والاغنيات التي تتطلب تقنيات وقدرات صوتية عالية استطاعت ان تنجزها باتقان وابداع ما يقربها اكثر فاكثر من اللقب.

المرشح الثالث هو احمد عزت، فنان الشباب المصري او الثورة المصرية كما تلقبه الصحافة في ام الدنيا، فهي تدعمه للنهاية وتفرد له الصفحات والمقالات ليبدو وكأنه ابنها المدلل خصوصا انه حصد اكبر نسبة تصويت لغاية الآن.
اذاً أحمد عزّت ونسمة من مصر، وسارة من سوريا انتقلوا الى المرحلة الاخيرة للمنافسة على اللقب في البرايم الختامي من "ستار أكاديمي 8" بعد مغادرة جيلبرت من لبنان وأميمة من تونس لتنحصر المنافسة بين الدولة التي حصدت اول لقب في الدورة الاولى من البرنامج من خلال محمد عطية، وآخر دولة حصدت اللقب في دورته السابعة من خلال ناصيف زيتون.. وقبل العودة الى تفاصيل البرايم ما قبل الاخير، لا بد من لفت النظر الى ان هذا الموسم كان الاكثر سخونة على مدار دورات البرنامج من بدايته لغاية اليوم.
 

 
وبالعودة الى تفاصيل البرايم ما قبل الأخيرمن ستاراكاديمي8، والذي تميّز باستضافة الفنانة المغربية سميرة سعيد ونجم ستار أكاديمي الفنان سعد رمضان، أمّا الظاهرة الفنيّة باسم فغالي فأبهر الحضور وتضمّنت اطلالته تقريراً من وحي الأكاديميّة، قلّد فيه معدّة البرنامج ورئيسة الأكاديميّة رولا سعد ومقدّمته هيلدا خليفة، ومدام ماري، واستاذ وديع، واستاذ ناجي ، كما قلّد نجوم الفنّ العربي والغربي كصباح وإليسا وهيفا وريهانا وشاكيرا وإيمينيم والعقيد القذافي وملكة بريطانيا في لوحة مستوحاة من تسميات النومينيز، ليطلّ بعدها على المسرح بلوك الشحرورة صباح مؤدّياً أغنية " تعلا وتتعمّر يا دار"، ثمّ بلوك الفنانة الغربيّة شير وأغنية "Strong enough" مع نسمة.
 

افتتحت السهرة سميرة سعيد بأغنية "بشتقلك ساعات" مع نسمة ولكن ما عكر صفو البريم الـ15 هو العطل التقني الذي سبق اطلالة سميرة فطلب مدير المسرح من الجمهور التصفيق مراراً وتكراراً الى أن تدخّلت هيلدا وبدل ان تنقذ الموقف سألت الفنانة سميرة سعيد سؤالاً غريبا "شايفة البرنامج من قبل؟"، والجدير ذكره بانها ليست المرة الاولى التي تقف فيها سميرة سعيد على مسرح ستار اكاديمي. وغنت سميرة "مستحملاك أنا" منفردة، و"ع البال" مع سارة، و"بالسلامة" مع أميمة، فيما أطل رمضان بأغنيتي "بيّاع بحبّك" و"مسبّع بالحب الكارات" مع الطالب المصري أحمد.
لوحات البرايم ما قبل الأخير قدّمتها سارة في لوحة هنديّة وأغنية "عاشقة اسمراني"، ثمّ أحمد بأغنية "بعدا ع البال"، وأميمة بأغنية "أنا حلوة وعارفة حالي"، ونسمة بأغنية "Memory"، كما غنّت سارة رائعة كوكب الشرق الراحلة أم كلثوم "الأطلال" في الفقرة الطربيّة، فيما أطلّ جيلبرت بفقرة الأغنية الغربيّة "Twist & Shout".  

ملاحظات سريعة:
- صرح بعض من حضر البرايم مباشرة من الاستديو عن حزنه لمغادرة اميمة البرنامج وبقاء احمد، فبحسب رأيهم هي من تستحق البقاء.
- اكدت سميرة سعيد على وجود الاصوات الجميلة والموهوبة التي تميّز بها هذا العام.
- سجلت سميرة سعيد انزعاجها لموقعنا عن الخطاء التقني الذي حصل في بداية البرايم، ولكنها استدركت بان البرنامج مباشر والاخطاء واردة.
- حيّى سعد رمضان جمهور ستار أكاديمي، وعبر عن اشتياقه لكلّ شيء في الأكاديميّة.
- ابدعت سارة في ادائها لرائعة ام كلثوم الاطلال فسحبت الآه من قلوبنا.
- لوحظ وجود ابنة هيلدا خليفة التي بقيت الى جانبها حتى آخر لحظات البرايم.
- سجل وجود الفنان فادي عبد الخالق صديق اميمة وزميلها في سوبر ستار، واعلن لنا بانه اتى ليقدم لها الدعم والتشجيع.
- تحية كبيرة نوجهها لمديرة الاكاديمية لمجهودها الكبير وامتصاص كل الاخطاء والمفاجاة بطريقة احترافية عالية.
- اكثر من 20 مشجعا للمشتركة سارة بقي خارج البرايم لعدم توافر الامكنة .
- في معلومات خاصة وغير مؤكدة بان الLBC جددت العقد لموسمين اضافيين من البرنامج.
- سئل باسم فغالي في الكواليس عن المرشح الاقوى بنظره لنيل لقب نجم هذا الموسم فأجاب "أحببت نسمة كثيراً".
يبقى ان نقول بان غداً لناظره قريب ويبقى اسبوع واحد لمعرفة اسم حامل اللقب في الموسم الثامن من البرنامج الاكثر جماهرية في الوطن العربي.

No comments: