Slide Ads

adhitz

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Sunday, June 12, 2011

سارة ونسمة نجمتا البرايم الـ11 من ستاراك 8

.وشقيقة فرام تعاتب الطلاب !!






بصورة غير اعتيادية مفاجِئة وجميلة انطلق البريم الحادي عشر من البرنامج الاول في الوطن العربي "ستار اكاديمي 8" بموعده الجديد في التاسعة من مساء كل جمعة بتوقيت موحد بين الـLBC الارضية والفضائية، ربما لعدم الشك في صحة التصويت الذي من الممكن ان يغير المعادلة بسبب اختلاف توقيت بثه السابق حيث كانت المحطة الارضية تسبق الفضائية بوقت ليس بقليل، فكل شيء كان مغايرا بدءا من وقفات هيلدا وصولا الى اطلالات الضيف ومرور الطلاب والنوميني.
قنابل السهرة الموقوتة فُجرت على 3 مراحل، الاولى كانت ببداية البريم مع الطالبة نسمة وليس مع نجم السهرة كما درجت العادة بمواسمه السبعة الماضية، نسمة التي كانت كالاعصار في اغنية "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" مع الموسيقي ميشال فاضل فكان حضورها وادائها كالحلم الرائع الذي يخطف الانفاس ويسحب الاهات من القلوب ، فقوبلت بوقوف اللجنة والصحافة والجمهور صَحبَه موجة من التصفيق المتواصل.
 القنبلة الثانية كانت مع الطالبة ساره التي  تكرر معها المشهد لمرتين  متتاليتين، فهي اذهلت الجميع باغنية "زي العسل" وفي لوحة "الشطرنج" واغنية "التحدي" ايضا، فبالرغم من عصبيتها الزائدة اثبتت ايضا بانها نجمة من العيار الثقيل، ستقف عند خروجها من البرنامج وجها لوجه مع الكبار.
امّا القنبلة الثالثة فكانت تخلّي الطلاب عن صديقهم "افرام"، بعد ان قطعوا وعداً عليه بالتصويت له للعودة الى البرنامج ومتابعة المشوار، فخرج من المنافسة بنسبة 17.04% من اصوات الجمهور، و3 اصوات من زملائه هم اللبنانيان كريستين وجيلبرت والمصرية نسمة، مقابل 12.48 % من اصوات الجمهور لدقدوق و4 من اصوات زملائه اللذين اعادوه الى الاكاديمية، امّا  عبد السلام فعاد دون اي فضل لزملائه عليه بنسبة 70.48% من اصوات الجمهور.
  
 فيما يختص بغناء النوميني، تعاقب الطلاب الثلاث على اداء اغنية "هيلا يما" للفنان ايمن زبيب في لوحة استعراضية راقصة في سابقة هي الاولى من نوعها لم تكن موجودة في المواسم السابقة، مرور  عبدالسلام ودقدوق فيها لم يكن بالمستوى المطلوب، بعكس افرام الذي كان مرتاحا اكثر.
في المقابل اطل احمد في لوحة "العاب الكرتون" واغنية "ضحك ولعب وجدّ وحب"  فكان ادائه فيها تمثيلياً جميلا، بالاضافة لديو "جاي جاي" الذي قدمه مع اميمة فشكلا ثنائي يمكن وصفه بالمهضوم فقط، جيلبرت ونسمة وكريستين اطلوا في لوحة غربيّة وأغنية "New York New York"، فكانوا كالعادة اكثر من رائعين.
بالعودة الى ضيوف البريم سنبدأ مع يارا واطلالاتها الثلاث، الاولى مع اميمة والاغنية الخليجية "ما روم"، والثانية منفردة باغنيتها الجديدة "مغروم"، والثالثة في اغنية "دلوني على عيون السود" للفنانة الكبيرة جورجيت صايغ مع ليان وبمشاركة كوميدية غير موفقة لدقدوق.
أما Mohombi فأطل مرتين إلى جانب كريستين وجيلبيرت وقدم أغنيتي و"Dirty Situation" و"Bumpee Ride"، فسجلت كريستين الى جانب Mohombi الذي اشعل المسرح في اطلالتيه الاثنتين حضورا طاغيا ، فكانت توازيه قوة ولم يأكلها حضوره الطاغي على المسرح.
تقرير الـTOP 4 شهد عودة كريستين الى المرتبة الرابعة، نسمة في المرتبة الثالثة، سارة في المرتبة الثانية، أحمد عزّت في المرتبة الأولى لتقدّمه الواضح بعد تسميته نومينيه، فنال مفاجأتين في السهرة، حضور والدته التي أهداها الفوز بلقب توب 1 وجائزة نقديّة قيمتها 5 الاف دولار للتسوّق.


ملاحظات سريعة:
- قصة حب سارة وحسام كانت في تقرير هذا الاسبوع الى جانب قصص حب أخرى بدأت بين عبد السلام وليان، وانتهت قبل ان تبدأ بين كريستين وجيلبرت، الم تلحظوا ان الحديث عن موضوع سارة وحسام استُهلك كثيرا؟ الم يعد هناك من مواضيع غيره في الاكاديمية؟ مجرد سؤال.
- رافقت النجم العالمي Mohombi كاميرا صورت كل تحركاته على المسرح وفي الكواليس، وبعد الغناء انتابته موجة حر شديدة جعلته يغادر الكواليس اثناء الاعلان ويجلس على المسرح.
- أكدّت يارا أن الحاجة للتعلّم ضروريّة دائماً بهدف التقدّم، فمازحتها هيلدا قائلة إن بإمكانها المشاركة في الأسابيع المتبقّية من البرنامج وبأنها لن تكون أبداً نومينيه.
- اعلن Mohombi عن حبّه للبنان حيث زار مدينة جبيل ووسط بيروت وتعرّف على هذا البلد وشعبه الجميل.      
- في لوحة "New York New York"، الذي قدمها الثلاثي جيلبرت، نسمة، وكريستين، لاحظنا تركيز جيلبرت على كريستين اكثر من تركيزه على الاغنية بحد ذاتها، فكانت نظراته تلاحقها، والحيرة تأخذه في كيفية وضع يده عليها كما تتطلب اللوحة دون ازعاجها ربما.
- ارتجل دقدوق اغنية على لحن احساس جديد لنانسي عجرم فغنى "احساس جديد بقلبك بزيد كل لما تطلع ديليغي وبتوقف حدا هيلدا وما بتعود تتهدا، انا ما بدي كون نوميني..."  فكان لذيذ في فعلته هذه
-  سجلت شقيقة افرام عتبا كبيرا على زملائه في الاكاديمية الذين وعدوه بالتصويت له واولهم سارة التي ارسلت اعتذارا مع افرام لاهله.
- رفعت شقيقة افرام خارج الاكاديمية لوحة كتبت عليها شكرا لكريستين وجيلبرت فقط لتصويتهم لشقيقها، دون توجيه اي تحية للذين خذلوه.
-  بعد التصويت مباشرة انسحب افرام عن المسرح  قبل وداع زملائه له وتوجه لالقاء التحية على الاساتذة ،ومن ثم دخل الى الاكاديمية وتمنى التوفيق للجميع ونبهى كريستين وجيلبرت وساره بعدم الاتكال لوعود زملائهم الوهمي ،ودعاهم للعمل الدوؤب الذي وحده سوصلهم الى النهائيات.
- مع خروج افرام، يتنافس على اللقب في البرايمات المتبقّية محمّد وسارة من سوريا، نسمة وأحمد من مصر، جيلبرت وكريستين من لبنان، عبد السلام من الكويت وأميمة من تونس،ليان من فلسطين،
- سجلت يارا بعد انتهاء البرايم اغنيتها الجديدة "مغروم" مباشرة من على مسرح الاكاديمية ، وكذلك فعل نجم "ستار اكاديمي7" السوري ناصيف زيتون حيث سجل اغنية وطنية للشام وسوريا ، وكان في البريم السابق سجل اغنية عاطفية بدأ عرضها على شاشة الـLBC.

مصر اليوم

No comments: