Slide Ads

adhitz

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Saturday, June 18, 2011

البرايم 12 من ستاراكاديمى 8: سارة تكافأ على سوء تصرفاتها

.. وجبهة موحدة ضد كريستين





سجل البرايم الـ12 من ستار اكاديمي 8 خروج اللبنانية كريستين التي جُبهت بصبايا الاكاديمية وشبابها بوقوفهم امامها كالصف المنيع بحيث لم يدلي احد منهم باي صوت لصالحها فقط لحفظ ماء الوجه حتى، باستثناء اللبناني جيلبرت طبعا، فهي خرجت بنتيجة صوت واحد من داخل الاكاديمية مقابل 22.17% من اصوات الجمهور، في مواجهة المشتركة ليان التي حصلت على نسبة 17.62% وان دل هذا على شيء فهو يدل على شعبية كريستين الاكبر من شعبية ليان التي قادت حملة ضدها من داخل الاكاديمية، فلم يكن صعبا عليها ان تستميل كل الطلاب الباقين الى صفها والوقوف الى جانبها.
في المقابل، عاد الكويتي عبد السلام لمواصلة المشوار بعد حصوله على اعلى نسبة وهي 60.21% من اصوات الجمهور، وهذا يدل على الاصتفاف في وجه الطلاب اللبنانيين داخل الاكاديمية، فالبرنامج عربي صحيح ولكنه يقام على ارض لبنانية وباستضافة لبنانية ولكنه يُقابل هذا العام تحديدا باجحاف من قبل الطلاب العرب الذين اول من يتخلون عن احد يكون احد الطلاب اللبنانيين.
كلامي هذا لا يعني تحيزي الاعمى لهم ولكن الاصتفاف ضدهم غير منطقي ولم يُبنى على اسس متينة ووقائع مقنعة، انما على كيدية كبيرة و"غيرة بنات"، وربما السبب هو الهدايا الكثيرة التي تصلهم من البلدان العربية والسبب الثاني لنيلهم قدر اكبر من التصويت، وكريستين الموهوبة التي وقفت الى جانب الجميع تخلى عنها الجميع بلحظة سريعة صغيرة دون اي زعل او اسف، وهذا ما اكدوه بعد عودتهم الى الاكاديمية.. فعلقت سارة قائلة "الله يرحمنا من غضب جيلبرت" ونسيت انها كانت تشن حرب مدمرة في وجه كل من كان يجرؤ على التصويت ضد حسام. امّا اميمة، فبالرغم من حضورها وجمال صوتها وحسن ادائها الا انها تستحق جائزة اوسكار عن تمثيلها على الجميع داخل الاكاديمية فترتدي اكثر من قناع ووجه.
وقبل ان ندخل في تفاصيل السهرة التي تابعتموها على شاشة الLBC الفضائية والارضية، لا بد من الكلام عن الفن والفنان بصفة عامة.. فالفن اخلاق وهذا ما نفتقده في اغلبية طلاب هذا الموسم بالرغم من امتلاكهم لموهبة فنية كبيرة، ولكن هذا بالطبع وحده لا يكفي، والجمهور المتابع لقناة "نغم يسمع" ويرى ما يدور داخل جدار الاكاديمية.
الاتهام الموجه لادارة الاكاديمية بانها تبرز هذه الاشكاليات اكثر من غيرها ليس صحيحا، فالاناء ينضح بما فيه، ولا اظن ان كلام الطلاب تتم دبلجته وتغييره وتعديله، كل كلمة ينطقون بها هم مسؤولون عنها وهم على اتم المعرفة بان الكاميرات تلاحقهم لحظة بلحظة، وهذا ما يوقعون عليه قبل دخولهم الى الاكاديمية، ولكي نكون منصفين ربما الضغط النفسي الذي يتعرضون له هو واحد من اسباب توترهم الدائم وتصرفاتهم غير المقبولة .
بالعودة الى البرايم رقم 12 الذي استضاف الفنانة السورية رويدا عطية التي، وبالرغم من كل التوقعات، غنت الى جانب مواطنتها سارة وقدما سويا اغنية رائعة جدا هي اغنية "حياتي ملكي"، ومع سارة وأميمة أغنية "شو سهل الحكي"، ومنفردة بأغنية "قلبي عمرو ما صدّق" او "لك يوم يا ظالم". واستقبل البرايم ايضا الفنان المصري إيهاب توفيق فغنّى مع أحمد عزّت "سحراني ليل ونهار"، و"الله عليك يا سيدي" مع دقدوق وأحمد، و"أحلى منهم" منفرداً.

كان دخول الطلاب في لوحة الافتتاح فاترا جداً، وبدوا كأنهم مرغومين على ادائها، أمّا لوحة Mama Mia وهي الاغنية الاولى في البرايم التي جمعت نسمة وجيلبيرت وكريستين فكانت رائعة.
وفي لوحة فنية مميزة، قدمت السورية سارة فرح أغنية " ما بخبّي عليك" باداء رائع كالعادة ، لكن مفاجأة البرايم للمرة الثانية على التوالي بعد "عم بحلمك يا حلم يا لبنان" كانت اميمة في اغنية "قلبي سعيد" فاثبتت انها تستحق اللقب ولكن بشرط عدم الانجرار في طابور النمّامين.
قدم محمد دقدوق أغنية "ختيار ع العكازي" فكان يشبه نفسه كثيرا وغناها بفرح كبير، كما اطل عبد السلام وأميمة بلوحة استعراضيّة فنيّة وأغنية " شو بني"، فكان الانسجام واضحا بينهما وادائهما سليم.
وضمن لوحة فنية، غنّى الطالب جيلبيرت مع زميلته كريستين time of my life، وكانت هذه اللوحة الاخيرة التي تجمعهما سويا على مسرح الاكاديمية. وأطلّ كل من كريستين وعبدالسلام وليان على المسرح في اغنية النوميني ، فغنّت الطالبة الفلسطينية ليان أغنية "حاول مرّة"، أمّا الطالب الكويتي عبدالسلام فقدّم أغنية "جديد"، والطالبة اللبنانية كريستين أدّت أغنية only girl in the world، وكان اداء ليان الاضعف.

التوب 4 لهذا الأسبوع كان بمثابة صدمة للبعض: فاحتلت أميمة المرتبة الرابعة ، أحمد المرتبة الثالثة ، نسمة  المرتبة الثانية ، فيما نالت سارة المرتبة الأولى لغنائها الطربي المتفوّق، وكانت جائزتها عبارة عن مجوهرات بقيمة 5000$، وهي اذ تستحق ان تكون فنانة لها شأن كبير في عالم الغناء، ولكن البعض الآخر قال ربما جائزتها هذه لتفوقها في الاستفزازات التي تقوم فيها داخل الاكاديمية، او ربما للتحضير بان تكون نجمة هذا الموسم بالرغم من عدائيتها الزائدة وتزمرها الدائم وتململها من كل شيء ، واعلانها علناً عن رغبتها بانتهاء البرنامج لانها لم تعد تتحمل البقاء داخل جدران الاكاديمية، في المقابل تم استبعاد جيلبرت عن ال TOP 4 بالرغم من تميزه في البرايم السابق.

ملاحظات سريعة:
- كان ظهور رويدا في هذه الاطلالة ملفة من حيث الازياء فلاحظنا تغيرا واضحاً وجميلاً في ستيلها الجديد
- عند وصول قافلة المشجعين لكريستين ليل الخميس، تفاعل الجميع معها ومعهم باستثناء اميمة وسارة اللتين انشغلتا بالثرثرة عمّا يجري خارجا، وقالت اميمة لسارة :"انتظري الايام المقبلة وسترين مشهد اهم من هذا لك في الفينال"، وهي تقصد بالطبع جمهور كريستين الموجد خارج الاكاديمية،وعند سؤال كريستين عن رائيها بما جرى خارجاً،اجابت اميمة"SORRY بس كنت عم اكل".
- بالرغم من كل المشاحنات الاّ ان طيبة قلب ليان لا تُخفى على الجميع
- تشير التوقعات الى ان التكتل الاكاديمي الذي يمثل الطلاب "سارة،اميمة،ليان،احمد،نسمة،وعبد السلام سيقف هذه المرة في مواجهة جيلبرت ودقدوق.
- عند مواجهة الطلاب فيما بينهم وعند انكشاف اي نميمة تتوحد كلمة الجميع لمرة واحدة فقط وتكون : "يا عمي هني فهمونا غلط" او "انا ما قصدي هيك".
- عند خروج كريستين من الاكاديمية كان في استقبالها اهلها وجمع كبير من المعجبين والمشجعين والفانز.

No comments: