Slide Ads

adhitz

مفتاح دوت مى | مفتاحك لعالم أجمل

Wednesday, June 8, 2011

البرايم العاشر من "ستار أكاديمي 8" لبناني بامتياز..وأميمة تنهار أمام سارة

لا يمكن ان يمر برايم من بريمات ستاراكاديمي8 بدون ردات فعل عنيفة تصل الى الذروة بين طلاب هذه الموسم خصوصا بعد التصويت والعودة الى الاكاديمية، وهذا ما حصل فعلا بين سارة واميمة التي ازعجها تصويت سارة للبنانية كريستين التي نالت نسبة تصويت عالية جدا في مواجهتها للسعودي محمد عبدالله الذي غادر البرايم العاشر وفي قلبه حسره وعينه على اللقب بالرغم من ضعف صوته وقلة خبرته وهذا ليس سرا على احد، فالبرغم من تعاطفنا معه وحبنا لشخصيته الا اننا نعرف جيدا بأنه وصل الى مكان اكثر بكثير مما يستحق مقابل الخروج المبكر لمن يستحق البقاء.
 

امّا كريستين فهي ابدعت في لوحات هذا البريم إبتداءً من اغنية النوميني "On The Floor" ، وصولا الى لوحة ال"Hamburger" وأغنية "I love rock&roll" حيث كانت في قمة عطائها، فيما رفيقها عبدالسلام كان مرتاحا جدا في تقديمه لاغنية "طاير من الفرحة" مقابل اخفاق محمد عبدالله في تأديته مقطعه عبر أغنية "العيون"، فجاء ادائه ضعيفا جدا لا صوت ولا حضور فكانت نتيجة التصويت لصالح الكويتي بنسبة 94،57% وهو يستحقها طبعا نظرا لخامة صوته واخلاقه العالية الواضحة جدا لمتابعي قناة نغم ، فيما حصلت كريستين على نسبة 72،29% مقابل عبدالله الذي حصل بدوره على نسبة 34،12% من اصوات الجمهور، وهذا اول انتصار لبناني في مواجهة السعودية التي كانت الاقوى في تصويت الجمهور على مدار المواسم السبعة السابقة والتي كان يطيح بكل من يواجه اي مشترك سعودي، ولعل موهبة عبدالله الصغيرة والضعيفة جدا هي السبب في عدم نيله حصة الاسد من تصويت الجمهور كما كان يحصل عادة، او بسبب ابتعاد السعوديين عن البرنامج وعدم متابعته كالسابق كما يشاع، والانتصار الثاني اتى من خلال تصويت الطلاب لكريستين "5 اصوات مقابل 3 لعبدالله " فاعادها الى داخل الاكاديمية بعكس التوقعات التي كانت تقول بأن كريستين ستحصل على اصوات اللبنانيين فقط والسبب"الِشلل" القائمة في الاكاديمية وعدم انسجام كريستين مع العدد الاكبر من الطلاب.

البرايم العاشر استضاف النجمة المصريّة أنغام التي شاركت في ثلاث إطلالات ، الاولى مع ليان في اغنية "حبيبي مالك"، والثانية مع أميمة في أغنية "واحدة بتحبّك" بالرغم من التوقعات برفض انغام الغناء معها على خلفية ابداء رأيها حول مخارج حروف انغام الغير واضحة بسبب اجرائها لعمليات تجميل لاسنانها ، والاطلالة الثالثة لانغام كانت منفردة في اغنية "ليالي"، فكان مرور الصبيتين مع انغام موفقاً.
الضيف الثاني كان نجم ستار أكاديمي أحمد الشريف، ، فقدم "ع الوعد يا كمّون" مع محمّد دقدوق، و"أنا عم فكّر" مع أحمد عزّت، ومنفرداً أغنيته الجديدة "البنيّة التونسيّة"، فاتى اداء دقدوق مبالغا مقابل الانسجام الواضح بين الشريف وعزّت.
في فقرة الدبكة اتى اداء سارة رائعا في اغنية"مرحبتين" للصبوحة بالرغم من عدم رضاها عنها والاشكال الذي وقع بينها وبين استاذ الموسيقى وديع أبي رعد و موجة الهسترية التي افتعلتها داخل الاكاديمية بسبب هذه الاغنية.
فقرة الطرب الاصيل كانت تحية للفنانة الكبيرة  وردة الجزائرية من خلال اغنية "شعوري ناحيتك" فغنّى الثلاثي النسائي الطربي أميمة ونسمة وسارة الاغنية بإحساس كبير وبطريقة اكثر من رائعة.
مفاجأة البرايم كانت في اغنية افرام وأميمة و"ناطر صار لي شي ساعة" للفنانة المعتزلة ميريام والفنان الراحل عصام رجي ، فأتى الاداء بين الاثنين متجانسا لطيفا وجميلاً فقدما لوحة لم تخلوا من الطرافة في الاداء فكانا حديث الجمهور والمشاهدين بعد انتهاء البريم وخلاله، فابدع افرام في تلك اللوحة قابله مرور متأرجح برفقة أحمد عزّت في لوحة "كرسي الورود" وأغنية "عمري كلّو"لوائل كفوري.
 جيلبرت ونسمة ثنائي متجانس فهما يقدمان في كل برايم تابلو غنائي رائع وفي البرايم العاشر قدما أغنية "Vivo per lei" في لوحة "الساعة.
التوب 5 بدأ من هذا الاسبوع وتحول الى التوب 4 ، فحلّ افرام في المرتبة الرابعة ، وأميمة في المرتبة الثالثة ، ونسمة في المرتبة الثانية وجيلبرت في المرتبة الأولى فنال سفرة سياحيّة الى دبي للترفيه والقيام بنشاطات سياحيّة ورياضيّة.
وبعد تفوق كل من افرام،وجيلبرت،وكريستين بالرغم من حزنها على خسارة جدها، في مرورهم في هذا البريم نستطيع ان ناكد بان البريم العاشرة من ستاراكاديمي8 كان معقود الواء للطلاب اللبنانين 

ملاحظات سريعة:
- للبرايم الثاني على التوالي لوحظ غياب استاذ الموسيقى ميشال فاضل، هذا بالاضافة الى غيابه الاسبوع الماضي عن الايفال وتسمية الطلاب ايضا.
- اعلنت سارة بعد عودتها الى الاكاديمية انها صوتت لكريستين بناء على رغبة والدتها التي كانت موجدة في البرايم.
- قالت معدّة البرنامج ورئيسة الأكاديميّة رولا سعد إن البرنامج قدّم صورة حضاريّة وجميلة عن الفنّ في العالم العربي، وإنه صار جزء من يوميّات وأحاديث الناس في الشارع.
- قدّمت الفنانة انغام نصيحتها للطلاّب قائلة: " أنصحهم أن يظلّوا قريبين من ربّنا، وقريبين من الأرض، وأن يطيروا فقط بعقلهم"، في إشارة الى عدم الغرور وهم على باب النجوميّة، وبعد انتهاء وصلاتها على المسرح غادرت دون الادلاء بأي تصريح لاهل الصحافة كما جرت العادة في البرايمات السابقة من هذا الموسم.
- اعتبراحمد الشريف أن الأغنية القربية على قلبه هي "سهران معاك الليلة" عندما سألته مقدّمة البرنامج هيلدا خليفة عن الأغنية المفضّلة لديه.
- "التلطيش" لاميمة من قبل زملائها الطلاب بتقربها دائما من الاقوى والذي يضمن لها الحصول على اصوات من داخل وخارج الاكاديمية كان سيد الموقف في اليومين الماضيين في الاكاديمية ولو جاء بطريقة الممازحة نوعا ما.
- باتت مزعجة جدا الخلافات بين اللبنانيين افرام وجيلبرت.
- سمعنا بان الطالب جيلبرت طلب من الادارة مرافقة زميلته وصديقته المقربة كريستين في سفرته الى دبي والاّ سيرفضها ولن يسافر دونها
- لعبة الجوائز هي جديد ستاراكاديمي8 ، فبامكانك الفوز بمبلغ 50 الف دولار اميركي ودعوة لحضور اخر برايمين من هذا الموسم ، بالاضافة الى جائزة اسبوعية قدرها 5 الاف دولار لكل من يرسل رسائل فارغة على الارقام التي يتم الاعلان عنها على هواء الفضائية اللبنانية والLBC الارضية.
 

No comments: